الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*حلول جذرية لأزمة المرور..الرئيس: التنسيق بين جميع الجهات لإنجاز المشروعات فى مواعيدها

المصدر: جريدة الاهرام 21/2/2017

كتب ـ شادى عبدالله زلطة:

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس على ضرورة التنسيق الكامل والمستمر بين جميع الوزارات والمحافظات ومختلف أجهزة الدولة، بما يمكن الحكومة من إنجاز المشروعات المتعددة الجارى العمل بها، والانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

واطلع الرئيس ـ خلال اجتماعه أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعمرو الجارحى وزير المالية ـ على إجراءات تسليم المهام للوزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزارى الأخير وانتظام سير العمل بجميع الوزارات.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس استمع إلى عرض من رئيس مجلس الوزراء حول تطورات أعمال تطوير الطرق والكبارى، حيث وجه الرئيس فى هذا الصدد بضرورة العمل على التوصل إلى حلول جذرية لأزمة المرور، خاصة فى المناطق التى تشهد اختناقات مرورية كبيرة، لما فى ذلك من انعكاسات مباشرة وإيجابية على المواطنين وعلى العديد من القطاعات فى الدولة. وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير المالية عرض خلال الاجتماع مؤشرات الأداء الاقتصادى والمالى، وتطورات برنامج الإصلاح الاقتصادى الجارى تنفيذه وتأثيراته على سعر الصرف، فضلا عن بحث الخطوات المستقبلية فى هذا الإطار، حيث أشار الوزير إلى أن الإقبال الدولى على شراء السندات الدولارية التى طرحتها مصر أخيرا بقيمة 4 مليارات دولار يعد دليلا على الثقة المتنامية التى يحظى بها الاقتصاد المصرى، مؤكدا أنه تمت تغطية الطرح المصرى بأكثر من ثلاثة أضعافه، الأمر الذى يشير إلى الإمكانات الكبيرة التى يراها المستثمرون فى الاقتصاد المصرى.

وأشار الوزير إلى أنه تقرر تعديل سعر صرف الدولار الجمركى بما يتماشى مع انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصرى خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه ستتم إعادة تقييم سعر صرف الدولار الجمركى بصفة نصف شهرية، وبحيث ينعكس هذا الأمر فى أسرع وقت ممكن على محاصرة مستويات التضخم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع